------

0
العسل وفوائده للبشره مزايا العسل العلاجيه والتجميليه

  لقد اظهرت الابحاث التى اجريت فى جامعه فلوريدا فى
    قسم علوم وتغذيه الانسان بأهميه العسل الصحية والعلاجية والتجميلية كما وانه ظهر بأن العسل له مكونات جعلته اكثر المضادات الحيويه فى علاج اكثر الامراض وخاصه الحروق والطفح الجلدى .
    يحتوى العسل على معادن منها الحديد المغنيزيوم النحاس والمنغنيز الفسفور البوتاسيوم الصوديوم الزنك . العسل مقاوم للتأكسد " اى التحولات الكيميائيه داخل الجسم والتى تؤمن الطاقه الضروريه للنشاطات الحيويه التى قد تسبب بعض الامراض
.

فوائد العسل للبشرة فوائد العسل

ويستعمل العسل لمعالجه الجروح الجلديه إذ أن قدرته على امتصاص الرطوبه من الهواء تساعد على الشفاء وتقى الجلد من اثر الجروح وتحول دون التصاق الضماد .



فقد عرفت مزاياه التجميليه منذ أيام كليوبترا ومازالت شائعه حتى ايامنا هذه خصائص العسل تجعله ملائما للاستعمال فى مستحضرات التجميل ومساحيق الزينه .
العسل منظف للوجه ، مرطب للبشره ملمع للشعر معالج لحب الشباب .

كيف تعتنى بجمالك بإستعمال العسل ؟

هناك عدة اقنعه تستخدم لعلاج انواع البشره ومشاكلها فمثلا يعتبر قناع العسل بالزبادي لعلاج البشرة الدهنية و يخلصها من البثور السوداء و يتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق و يضاف إليه ملعقة عسل نحل ثم يترك هذا المزيج لمدة دقائق و يوضع بعد ذلك على الوجه ويغسل بالماء الدافئ كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ يساعد هذا القناع في تنظيف الوجه وايضا هناك قناع لشد بشره الوجه وجعل البشره نضره و عملية لشد الوجه و تعتمد على قناع (( الكوسة بالعسل والخيار )).


وحول طريقة الاستخدام تقول : أنه يتم وضع حبة كوسة وحبة خيار مع ملعقتين من عسل النحل في الخلاط لمدة دقائق .

حتى يتم خلطها جيداً ثم يتم أخذ هذا الخليط ووضعه على وجه المرأة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء

فوائد العسل للشعر:



    يعتبر العسل من المواد الطبيعية المفيدة جدا للشعر و هو يحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر و فروة الرأس. إن لون العسل و طعمه يختلف على حسب نوع الأزهار التي تم إستخراج الرحيق منها و على حسب مدة تخزينه بعد تصنيعه لذلك ستلاحظين وجود أنواع كثيرة من العسل في الأسواق البعض منها فاتح اللون و البعض منها غامق اللون يكاد يكون أسود.

    يتكون العسل من الماء و الزيت و الجلوكوز و سكر الفاكهة و بعض الإنزيمات التي يفرزها النحل.

    و من فوائد العسل للشعر:

    - إن للعسل خصائص تنظيف لفروة الرأس فهو يساعد على إزالة جميع الأوساخ و الشوائب العالقة داخل بصيلات الشعر ليسهل وصول الغذاء و الأوكسيجين للشعر.


    - له خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات و يساعد على علاج الإلتهابات و الحساسيات البسيطة لفروة الرأس.


    - يعمل العسل علىالترطيب العميق للشعر و هو يحافظ على نسبة الماء الطبيعية في الشعر ليصبح ناعما كالحرير.



    - يعيد العسل اللمعان الصحي للشعر الجاف و المجهد.


    - يعمل العسل على تفتيح لون الشعر مع إستخدامه بإنتظام.


    - يحتوي العسل على كمية كبيرة من الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية المهمة و المفيدة جدا للبشرة مثل أنواع كثيرة من فيتامين ب و فيتامين ج و البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد و الزنك و المغنيزيوم و حمض الفوليك و لمعرفة جميع المكونات طالعي ما هو مكتوب على ظهر عبوة العسل لأنه يتم عادة كتابة جميع الفيتامينات و المعادن التي يحتوي عليها العسل و نسبة تواجدها على ظهر عبوته.



    طرق إستخدام العسل للعناية بالشعر:

    غسل الشعر:

    بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو و بعد إضافة البلسم إلى أطرافه و تشطيفه بالماء أذيبي ملعقة كبيرة من العسل في الماء و إستخدمي المزيج لغسل شعرك به كخطوة أخيرة أثناء الإستحمام.

    دهن فروة الرأس بالعسل:

    قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة و نصف من زيت الزيتون و ضعي المزيج على فروة رأسك و شعرك و أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي شعرك جيدا بالشامبو و أضيفي البلسم إذا إحتجت إلى ذلك ثم جففي شعرك و قومي بتسريحه كالمعتاد.

    لنمو شعر جديد:

    أضيفي ملعقة شاي من القرفة إلى ملعقة كبيرة من العسل و إدهني بالمزيج فروة الرأس مع التركيز على الأماكن ذات الشعر الخفيف ثم أتركي المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة و إغسلي شعرك جيدا بالشامبو ثم أضيفي البلسم إذا إحتجت إلى ذلك ثم جففي شعرك و قومي بتسريحه كالمعتاد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقا يعبر عنك وعن اخلاقك ، ضع راي ، او اي استفسار وسنعاود الاجابة عليه .. انت في سفنكس نيوز

 
تطوير عراق