------

0
ستة نقاط من اجل الحفاظ على سيارتك في الشتاء

نقدم لكم نصايح بسيطه و اساسيه نجملها في ستة نقاط من اجل الحفاظ على سيارتك في الشتاء :




1- تسخين السيارة :



السيارات القديمة من المعروف انها يجب تسخينها اما السيارات الحديثة لا تحتاج الى تخين ولكن العديد من الخباء في مجال السيارات ينصحون بتسخين السيارة الجديدة لمدة دقيقة او اثنين للحصول على افضل اداء لها . 


2-الصدا :

مع هطول الامطار في الشتاء ومع وجود اتربة في الشوارع تتحول الى طين واوساخ بفعل ماء المطر يلتصق الطين في السيارة من اسفل وهو ما قد يسبب الصدأ للسيارة ولذلك النصحية ان يتم غسل السيارة في مغسلة للتخلص من ذلك الطين في اقرب وقت .

3- انوار الضباب (الفوج لايت) :

نظرا لوجود الشبورة في الشتاء لذلك عليك التأكد من ان انوار الضباب بالسيارة تعمل بكفاءة للحصول على اضاءة جيدة ورؤية الطريق في الجو المشبع بالشبورة .

4- البطاريه :

اذا كنت تنرك السيارة لايام طويلة بدون استخدام ننصحك الا تنسى ان تقوم بتسخين سيارات كل يومين على الاقل للمحافة على بطاريتك .

5- مساحات الزجاج و الاطارات :

مع وجود الامطار في الشتاء تأكد دائما ان المساحات في سيارتك تعمل بكفاءة وفي حالة ممتازة دائماً حتى ترى الطريق بوضوح في الامطار وكذلك اطارات السيارة ننصحك بتغييرها اذا لم تكن في حالة جيدة او لها مدة طويلة لم تقم بتغيرها .

6- تكييف السيارة :

عليك المحافظة علي المكيف في الشتاء وذلك يكون بتشغيله باعتدال وليس بعدم استخدامه لأن التشغيل يحافظ علي عدم جفاف خراطيم ومواسير المكيف وعدم تراكم التراب بداخلهم كما يساعد علي المحافظة علي عدم تسرب غاز التبريد (الفريون أو أي غاز تبريد آخر يحافظ علي البيئة)، لذلك يجب تشغيل المكيف بانتظام وفي الشتاء يجب تشغيله علي البارد لمدة 5 أو 10 دقائق كل أسبوعين علي الأكثر (ويمكن الانتظار بجانب السيارة خلال التشغيل حتي لا نصاب بالبرد).
وللمحافة على سربنتينة المكيف
وهي تشبه الرادياتير وتوجد أمامه خلف اكصدام وشبكة السيارة وهي مخزن غاز التبريد وعند السير مع تشغيل المكيف يندفع الهواء ليصطدم بها مما يساعد علي تحسين أداء المكيف في فصل الصيف، وفي الشتاء عندما تكون الشوارع مملوءة بالماء والطين وعند السير خلف السيارات تندفع قطرات الطين من احتكاك اطارات السيارة التي أمامك بالأرض فتلتصق بالاكصدام والشبكة ويتسرب جزء من خلال الشبكة ليلتصق بالسربنتينة مما يقلل كفاءة المكيف لذلك يجب غسلها بالماء في محطة البنزين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقا يعبر عنك وعن اخلاقك ، ضع راي ، او اي استفسار وسنعاود الاجابة عليه .. انت في سفنكس نيوز

 
تطوير عراق